Saturday, June 19, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر


التخطيط تكشف تفاصيل خطة طريق لإنهاء العشوائيات في العراق

متابعة  : جريدة الابراج بغداد/ المركز الخبري الوطني كشفت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، تفاصيل خريطة طريق لمعالجة العشوائيات في العراق….

By المركز الخبري , in اخبار العراق الان , at 7 يونيو، 2021

متابعة  : جريدة الابراج

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، تفاصيل خريطة طريق لمعالجة العشوائيات في العراق.

وذكر بيان للوزارة، تلقاه “المركز الخبري الوطني”، “وزير التخطيط، خالد بتال النجم، استقبل اليوم، المدير التنفيذي لمنظمة الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (هبيتات) ميمونة محمد شريف والوفد المرافق لها، الذي ضم المدير الاقليمي للمنظمة عرفان علي، ومدير برنامج العراق، وائل الاشهب”.

وأضاف البيان، أن “في مستهل اللقاء، ثمن الوزير الدور الايجابي الذي تقوم بها (هبيتات) في العراق، وتطور مستوى التعاون بشكل كبير خلال السنوات الماضية”.

وتابع البيان، ان “الطرفين بحثا في لقائمها، عددا من القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك، والبرامج والمشاريع التي تتولى المنظمة تنفيذها ، بالتعاون مع وزارة التخطيط، بوصفها الجهة الوطنية المنسقة بين المنظمات الدولية، والجهات العراقية”.

وتابع ان “اللقاء تطرق الى مناقشة ظروف تنفيذ التعداد العام للسكان، ودور منظمة “هبيتات” في توفير الصور الجوية الحديثة للوحدات الادارية، كما بحث الجانبان الاستعدادات الجارية لتنفيذ المسح الشامل للعشوائيات في عموم العراق، وذلك في اطار خريطة الطريق الخاصة بمعالجة ملف السكن العشوائي، بانتظار اقرار القانون الخاص بذلك من قبل مجلس النواب”.

وبين، ان “الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارتي التخطيط، والاسكان والاعمار، والهيئة الوطنية للاستثمار ومنظمة ” هبيتات” لتفعيل مذكرات التعاون والتفاهم الثنائية في مختلف المجالات”.

من جانب اخر، دعا وزير التخطيط، منظمة الامم المتحدة للمستوطنات البشرية، الى ةدعم جهود الوزارة الرامية الى معالجة ازمة السكن في العراق، وفق السياسة الاسكانية التي تضمنتها خطة التنمية الخمسية ورؤية التنمية. المستدامة 2030″.
واوضح، ان “هذا الدعم يمكن ان يتحقق من خلال اعداد التصاميم الحديثة لدور واطئة الكلفة التي تأخذ بنظر الاعتبار متطلبات التنمية المستدامة واستخدام الموارد الطبيعية المتاحة”.
واعلن، عن “انجاز عدد من المجمعات السكنية واطئة الكلفة، ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر، سيتم توزيعها قريبا على مستحقيها وفق المعايير المعتمدة في هذا الشأن”.
ولفت البيان، الى ان ” اللقاء حضره مدير عام دائرة التعاون الدولي في وزارة التخطيط ساهر عبدالكاظم”.

The post التخطيط تكشف تفاصيل خطة طريق لإنهاء العشوائيات في العراق appeared first on المركز الخبري الوطني.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الاصلي

يمكن قراءة الخبر من المصدر

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *