Monday, June 21, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر


المرشحون للرئاسة الإيرانية يتبادلون الاتهامات في مناظرتهم الأولى

متابعة  : جريدة الابراج تبادل المرشحون للانتخابات الرئاسية في إيران، والمقررة هذا الشهر، الانتقادات الحادة في أول مناظرة تجمعهم، واتهم…

By قناة التغيير , in اخبار العرب والعالم , at 6 يونيو، 2021

متابعة  : جريدة الابراج

تبادل المرشحون للانتخابات الرئاسية في إيران، والمقررة هذا الشهر، الانتقادات الحادة في أول مناظرة تجمعهم، واتهم كل منهم الآخر بالخيانة أو الافتقار إلى الكفاءة العلمية اللازمة لإدارة اقتصاد أوهنته العقوبات الأميركية المفروضة منذ ثلاث سنوات.

وبينما هاجم المرشحون المحافظون الخمسة أداء الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني بعد ثماني سنوات في السلطة، ألقى المرشح المعتدل الرئيس السابق للبنك المركزي عبد الناصر همتي باللائمة على غلاة المحافظين في إذكاء التوتر مع الغرب، والذي قال إنه أدى إلى تفاقم المصاعب الاقتصادية الإيرانية.

وفي أول مناظرة، من بين ثلاث مناظرات استعدادا للانتخابات المزمعة في الثامن عشر من حزيران، اتهم رئيس الحرس الثوري السابق محسن رضائي المرشح المعتدل همتي “بالرضوخ الكامل” للعقوبات الأميركية وقال إنه ينبغي أن يواجه اتهامات بالخيانة.

وتوعد رضائي في المناظرة التي استمرت ثلاث ساعات همتي وعددا آخر من المسؤولين بحكومة روحاني بمنعهم من السفر ومغادرة البلاد في حال اثبتت المحكمة دوار الخيانة التي قاموا بها.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الاصلي

يمكن قراءة الخبر من المصدر

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *