Monday, June 21, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر


قوات مشتركة تدخل وادي الثرثار وتضبط عتاداً ثقيلاً ومصنعاً للعبوات

 تكريت: سمير عادل   دخلَت قوة عسكرية مشتركة بمساعدة جهاز المخابرات، وادي الثرثار في محافظة صلاح الدين، وتمكنت من ضبط…

By الصباح , in العراق اليوم , at 5 يونيو، 2021 الوسوم:, , ,


 تكريت: سمير عادل
 
دخلَت قوة عسكرية مشتركة بمساعدة جهاز المخابرات، وادي الثرثار في محافظة صلاح الدين، وتمكنت من ضبط حاويات عتاد ثقيل ومعمل لتصنيع العبوات.
العملية كشف تفاصيلها لـ”الصباح” قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن معد بداي، موضحا، ان القوات الأمنية دخلت بمسافة 3 كم في وادي الثرثار برفقة مفرزة من ضباط جهاز المخابرات ومفرزة فنية متخصصة في معالجة المتفجرات لتنفيذ واجب تفتيش وفقا لمعلومات واردة من جهاز المخابرات.
واضاف، عند الوصول الى الهدف وبعد البحث والتحري تم العثور على منزل من الطين متروك يحتوي على 143 حاوية تحتوي على عتاد احادية، عيار 12.5 ملم وعيار 14.5 ملم، ومعمل خاص لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على 2600 مشعلة كهربائية وقداحة اعتيادية و3 سويجات تفجير ضغط، و3 شواصي عبوات ناسفة، وأسلاك تفجير.
واشار الى ان العمليات العسكرية ضد بقايا العصابات الارهابية تنفذ بشكل مستمر و يتم فيها استهداف اماكن تواجد هذه العصابات، فضلا عن تدمير اوكارها بما فيها من اسلحة واعتدة ومواد متفجرة و ذلك لمنع هذه العصابات من استهداف المواطنين 
والقوات الامنية.
بينما ذكر معاون مدير اعلام قيادة عمليات سامراء العقيد حافظ الخزرجي لـ”الصباح” أنه تم تنفيذ واجب مشترك من قبل قطعات لواء مغاوير قيادتنا وقوات من الحشد الشعبي، اسفر عن تدمير وكر للارهابيين يتكون من 6 غرف داخل القصب في منطقة يثرب زور البوحشمه وتحتوي على حزام ناسف ومواد غذائية وكهربائية ومواد طبية تعود لعصابات داعش الإرهابية. 
وفي الانبار، أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار العثور على خمسين عبوة ناسفة وثلاث عشرة مسطرة تفجير بالاضافة الى عشرة صواعق كهربائية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *