Saturday, June 19, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر


قوة القصف لم تسمح بإحصاء القتلى في الكهوف .. مكافحة الإرهاب يعلن حصيلة “الأرض السوداء”

متابعة  : جريدة الابراج بغداد- العراق اليوم: أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الأحد (6 حزيران 2021)، تدمير 6 كهوف يستخدمها تنظيم…

By وكالة العراق اليوم , in أمن , at 7 يونيو، 2021

متابعة  : جريدة الابراج


بغداد- العراق اليوم:

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الأحد (6 حزيران 2021)، تدمير 6 كهوف يستخدمها تنظيم داعش، في مناطق طوزخورماتو وكفري والحدود الفاصلة مع إقليم كردستان، ضمن عملية “الأرض السوداء” التي نفذها بالاشتراك مع قوات البيشمركة.

وقال المتحدث باسم الجهاز، صباح النعمان إن “عملية (الأرض السوداء) انطلقت اليوم ونفذها جهاز مكافحة الإرهاب بالاشتراك مع البيشمركة، وذلك بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وإشراف ميداني مباشر من رئيس الجهاز الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي”.

وأضاف، أن العملية تضمنت البحث والتفتيش في مناطق شرق ديالى، وخاصة بمنطقة بلكه الممتدة على الشريط الفاصل بين كفري وطوزخرماتو والحدود الفاصلة بين إقليم كردستان والمحافظات التابعة للحكومة الاتحادية.

وتابع أن “العملية شهدت تنفيذ إنزال جوي ليلي من قبل عناصر جهاز مكافحة الإرهاب، ما حقق عنصر المباغتة والمفاجئة، بينما نفذت القوة الجوية وطيران الجيش 6 ضربات أسفرت عن تدمير 5 كهوف يستخدمها تنظيم داعش في المناطق المستهدفة”.

وأشار إلى أن “القوة الارضية لجهاز مكافحة الإرهاب دمرت 4 مضافات، ولم يتم إحصاء الخسائر البشرية للعدو بسبب قوة الضربات الجوية التي دمرت الكهوف.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الاصلي

يمكن قراءة الخبر من المصدر

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *