Monday, June 21, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر


مقتل زعيم بوكو حرام

متابعة  : جريدة الابراج متابعة/المركز الخبري الوطني أعلن فرع تنظيم داعش في غرب أفريقيا، مساء الأحد، وفاة زعيم جماعة بوكو…

By المركز الخبري , in اخبار العراق الان , at 6 يونيو، 2021

متابعة  : جريدة الابراج

متابعة/المركز الخبري الوطني

أعلن فرع تنظيم داعش في غرب أفريقيا، مساء الأحد، وفاة زعيم جماعة بوكو حرام النيجيرية أبوبكر شيكاو، حسبما أفادت وكالة “رويترز” في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وفي وقت سابق، أكد 5 مسؤولين نيجيريين وفاة شيكاو، علماً أن الجيش النيجيري أعلن بالخطأ وفاته ثلاث مرات على الأقل من قبل، لكن هذه المرة أكدوا أنه فجر سترة ناسفة خلال مواجهات مع متمردين منافسين له لتفادي أسره.

واشتهر شيكاو باختطاف ما يقرب من 300 تلميذة من بلدة شيبوك في نيجيريا في الليلة التي سبقت امتحاناتهم النهائية، وهو الاختطاف الذي أشعل شرارة حركة “أرجعوا لنا فتياتنا” على مستوى العالم.

وأصبح شيكاو الذي اختطف عشرات الآلاف من الأطفال وأجبرهم على الدخول في معركة أو زواج، الوجه والممثل لبوكو حرام في السنوات الماضية، وكانت تلاحقه أكثر من 7 جيوش أجنبية، لكن كان يهرب دائماً في مخابئ بالغابات.

وكانت الحكومة الأمريكية رصدت مكافآة 7 ملايين دولار عن اعتقاله وهو أكثر المطلوبين في إفريقيا، وهي مكافأة وضعته على قائمة المراقبة إلى جانب أسامة بن لادن وزعيم “داعش” أبو بكر البغدادي ومؤسس التنظيم في العراق أبو مصعب الزرقاوي.

The post مقتل زعيم بوكو حرام appeared first on المركز الخبري الوطني.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الاصلي

يمكن قراءة الخبر من المصدر

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *