Monday, June 21, 2021
اخبار العراق العاجلة من اكثر من مصدر


هجوم حاد من البرلمان المصري على الفنان محمد رمضان

متابعة  : جريدة الابراج هجوم حاد من البرلمان المصري على الفنان محمد رمضان في يونيو 6, 2021 المستقلة/- منى شعلان/…

By وكالة الصحافة المستقلة , in الابراج , at 6 يونيو، 2021

متابعة  : جريدة الابراج

هجوم حاد من البرلمان المصري على الفنان محمد رمضان

المستقلة/- منى شعلان/ شهدت جلسة اليوم الأحد من البرلمان المصري هجوم حاد على الفنان محمد رمضان بعد تصريحاته الأخيرة عقب قرار التحفظ على أمواله.

وخلال مناقشة مشروع قانون الصكوك السيادية، أبدى النائب أيمن أبوالعلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استياءه بسبب تصريحات أحد الفنانين الذي استعرض وجود أموال في البيت أكثر مما في البنوك، قائلا:”لا أريد أن أتطرق لمثال الفنان المتنمر المتهور”.

وطالب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، بحذف جملة “الفنان المتنمر المتهور” من المضبطة.

هذا وكان أطل الفنان المصري محمد رمضان على المتابعين عبر صفحته الخاصة على انستغرام في مقطع فيديو معلناً تحفظ الدولة المصرية على أمواله في البنك.

وأشار محمد رمضان في الفيديو أنه تلقى إتصالاً من البنك يقول له أن الدولة المصرية تحفظت على أمواله، فما كان منه إلا أن أجابه بالقول ” أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا أعتراض”.

وتابع:” الناس الشعبيين اللي زي حالاتي و الفلاحين والصعايدة قد مابيحطوا فلوس في البنك بيشيلو فلوس في بيوتهم .. مستورة، صباح الخير يا مصر ”.

كشف مصدر مصرفي مسئول عن سبب التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان، والذي تناقلته عدد من المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا يوم الخميس الماضي.

وقال المصدر، إن سبب التحفظ على أموال محمد رمضان، يأتي بسبب حكم قضائي بالحجز على 6 ملايين جنيه من أموال رمضان في قضية الطيار أشرف أبو اليسر.

ولفت المصدر، إلى أن أسرة الطيار أبو اليسر حصلت على صيغة تنفيذية من المحكمة الاقتصادية بشأن تنفيذ الحكم.

‏كان البنك التجاري الدولي قد أصدر بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي قال فيه: “بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي، بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك”.

‏ وأوضح البنك، أنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية”، مشددًا على “التزامه بتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائه.

‏وكانت أزمة اندلعت بين الفنان محمد رمضان، والكابتن طيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سحبت وزارة الطيران ترخيص “أبو اليسر” مدى الحياة، بعد أن سمح لـ”رمضان” بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها.

‏عقب ذلك دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه تعويضًا عن الضرر الذي لحق بـ”أبو اليسر”.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكمها في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدي حلمي وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتي طالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، بسبب قيام الفنان بنشر صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.

يشار إلى أن محمد رمضان شارك في رمضان 2021 بمسلسل “موسى” من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الاصلي

يمكن قراءة الخبر من المصدر

Comments


اترك تعليقاً


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *