Connect with us

الاخبار الامنية

واع/ بعملية طوزخرماتو.. القوات الامنية تستهدف أخطر مناطق تواجد داعش

Published

on

بعملية طوزخرماتو القوات الامنية تستهدف أخطر مناطق تواجد داعش
متابعة  : جريدة الابراج

واع/ بغداد/ ح . ز

أكد الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، صباح النعمان، اليوم الأحد، أن العملية الأمنية المشتركة لقوات مكافحة الإرهاب والبيشمركة الكردية، التي انطلقت اليوم لملاحقة عناصر “داعش” في مناطق شمال محافظة صلاح الدين، تستهدف واحدة من أخطر المناطق التي تتواجد بها عناصر التنظيم الإرهابي في البلاد.

وقال النعمان، في حديث  تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية من قبل جهاز مكافحة الإرهاب وتبادل التنسيق والمعلومات الاستخبارية مع قوات البيشمركة، ووفقا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بضرورة تأمين المناطق الفاصلة بين الإقليم والمركز”.

وأضاف أن “العملية تهدف إلى منع حركة العدو وتواجده في هذه المنطقة شديدة الوعورة، فالتضاريس الصعبة للمنطقة تسهل عمليات الاختباء لوجود كهوف طبيعية أقام بها التنظيم الإرهابي مضافات عديدة”.

وتابع النعمان “لذلك جاءت هذه العملية أولا للقضاء على المضافات والكهوف الموجودة في هذه المنطقة التي يتواجد فيها العدو، وثانيا لتأمين هذه المناطق بين الإقليم والمركز، وأيضا العملية تمثل تنسيق أمني مشترك مهم بين جهاز مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة مع وجود إسناد جوي مختلف من قبل القوة الجوية العراقية وطيران الجيش والتحالف الدولي”.

وحول ما إذا كانت المنطقة المستهدفة تمثل الأخطر في العراق من ناحية تواجد تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا)، قال النعمان، إن “داعش يتواجد حاليا في المناطق البعيدة وخاصة الوعرة منها، وأغلب المناطق التي يتواجد فيها حاليا هي شمال ديالى وشمال صلاح الدين كونها مناطق وعرة يستفيد التنظيم منها للتخفي”.

وبشأن النتائج المتحققة من العملية، حتى الآن، أكد النعمان أن “الضربات الجوية كانت قوية ودمرت 5 كهوف و4 مضافات، ولحد الآن لم يتم حصر الخسائر البشرية في هذه المناطق”.

وأردف قائلا: “لكن بغض النظر عن الخسائر البشرية فتدمير هذه الكهوف والمضافات وتفتيش المنطقة سيحول دون إمكانية عودة داعش إلى هذه المنطقة والاستقرار فيها وتهديد المناطق المجاورة سواء في الإقليم أو المركز”.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الاصلي

يمكن قراءة الخبر من المصدر

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار العراق

اخر الاخباردقيقة واحدة ago

وكالة

متابعة  : جريدة الابراج جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الاصلي يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

الابراج7 دقائق ago

الصحة العراقية تنفي رفع توصيات تتعلق برفع الحظر الجزئي المفروض

متابعة  : جريدة الابراج الصحة العراقية تنفي رفع توصيات تتعلق برفع الحظر الجزئي المفروض في يونيو 13, 2021 المستقلة /-...

اخبار الرياضة14 دقيقة ago

أخر تطورات انتقال مبابي لريال مدريد.! اخبار الرياضة

متابعة  : جريدة الابراج هاي كورة – قابل مبابي كافة العروض التي قدمها باريس سان جيرمان لتجديد عقده بالرفض وحال...

الاقتصاد17 دقيقة ago

وزير النفط يعارض التوقعات الأميركية ويؤكد: لا ارتفاع اكثر من 75 دولاراً

متابعة  : جريدة الابراج توقع وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، ألا تتجاوز أسعار النفط خمسة وسبعين دولارا للبرميل ولا...

سياسةساعة واحدة ago

الكاظمي يفتتح في ذي قار مشاريع ذي قصص موجعة، فما قصة المستشفى التركي، والجسر المكسور، ومحطة الكهرباء المنسية في العراء ؟

متابعة  : جريدة الابراج بغداد- العراق اليوم: ( موفدنا الى قار) قبل اقل من عام، وصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى...

الابراجساعة واحدة ago

التقاعد: لا زيادة في الرواتب المتقاعدين إلابقانون يشرع في البرلمان

متابعة  : جريدة الابراج التقاعد: لا زيادة في الرواتب المتقاعدين إلابقانون يشرع في البرلمان في يونيو 13, 2021 المستقلة/- اكدتْ...

اخبار الرياضةساعة واحدة ago

يورو2020.. أرقام إسبانيا أمام السويد اخبار الرياضة

متابعة  : جريدة الابراج هاي كورة- يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره السويدي مساء غداً الاثنين على ملعب لا كارتوخا، وذلك ضمن...

سياسةساعتين ago

الكاظمي لم يسحب صلاحيات عناد !

متابعة  : جريدة الابراج بغداد- العراق اليوم: نفت وزارة الدفاع، السبت، سحب صلاحيات الوزير جمعة عناد من قبل القائد العام...

الابراجساعتين ago

بتمويل من المحافظة.. النقل تباشر عملية تأهيل خط سكك الانبار

متابعة  : جريدة الابراج بتمويل من المحافظة.. النقل تباشر عملية تأهيل خط سكك الانبار في يونيو 13, 2021 المستقلة/- باشرتْ...

الابراج3 ساعات ago

منتخب الأردن يتطلع لمباراة مصيرية مع أستراليا

متابعة  : جريدة الابراج منتخب الأردن يتطلع لمباراة مصيرية مع أستراليا في يونيو 13, 2021 المستقلة/- طوى منتخب الأردن، صفحة...

Copyright © 2021 alabraj.